عزيزي الرجل ” ضب رجليك”  .. عيب 

هل سبق و أن دخلت الى الباص لتجلس في مكان مخصص لشخصين و وجدت أن الرجل او الشاب الجالس بقربك يجلس بطريقة فظة!  هل سبق و أن تعرضتي لمضايقة بسبب أن الشخص الذي يجلس بقربك في موقف الباص او الباص او مقعد زيارة عند الطبيب قد فتح رجليه على مصراعهما!! لا اتحدث هنا عن الجلوس العادي مع فتح الارجل بطريقة عادية. اتحدث عن طريقة جلوس فظة و مزعجة للأخرين. التي قد تجبرك على تغيير مكانك. او الشعور بعدم الارتياح من الشخص الجالس بقربك
اعتقد اننا جميعا قد شاهدنا هذا المشهد في كل مكان ، بعض الرجال غير قادرين على إغلاق أرجلهم. و كأنهم راغبون باحتلال المساحة الشخصية للمكان ككل. ل
يمكننا اعتبار هذه الظاهرة اذا جاز تسميتها بالظاهرة على أنها من الطبيعة الذكورية، حيث أن الرجل يحب التسلط و فرض سيطرته بطبيعته ، و سيطرته على مكان قد لا تتجسد الا بطريقة جلوس تدل على استحواذه عليه.
اذا تكلمنا علمياً فإن هناك أبحاث اشارت أن النساء يملن الى شغل مساحة صغيرة و الإبقاء على أطرافهم قريبة من بعضها و من اجسادهم  في الأماكن العامة الامر الذي يجعلهن تشعرن بالقوة و الدفاع عن النفس ضد الغرباء، بعكس الرجال الذين يفضلون ابقاء أطرافهم بعيدة عن اجسادهم من ١٠ الى ١٥ سم ولكن بعض الأبحاث ذهبت لابعد من ذلك. الامر ليس له علاقة بأحقية المكان فقط. فهؤلاء الرجال  قابلين لان يقوموا بالسرقة و الغش و عدم احترام القوانين في مرافق المواصلات. لذلك فإن هذه الظاهرة تعزز سلوكيات تضر بالمجتمع ككل.
و دلت بعض الدراسات أن هناك عدد قليل من الرجال الذين قد يكترثون في حال لامست أرجلهم أرجل النساء في المواصلات عامة خاصة مع ازدياد حالات التحرش الجنسي هناك.
هذه الظاهرة المزعجة للنظر كما هي لباقي أعضاء الجسد حاليا أصبحت مصدر يؤرق الناس في الولايات المتحدة  الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي ، مواقع المطالبة بالمساواة بين المرأة و الرجل سلطت الضوء على الموضوع لدرجة ان السلطات نيويورك قالت انها ستتخذ موقفا ضد الرجال الذين يجلسون مع أرجلهم مفتوحة على مصراعيهما.او ما يعرف باسم
( menspreading) في مترو الانفاق.
هيئة النقل متروبوليتان في نيويورك (MTA) اطلقت حملة لاستهداف ” فاردي الارجل” و ” حاملي حقائب الظهر”لحثهم على الشعور بالعار على سلوكهم الغير حضاري في إزعاج الاخرين، عبارات مثل ( dude.. Stop the spread ) أصبحت منتشرة في ميترو الانفاق.
البعض نظر الى رد فعل السلطات انه مبالغ فيه و البعض الاخر رحب به، حتى ان البعض طالب بسن نفس القوانين في منطقته.
شاهدت منذ فترة فيديو قام به مجموعة من المناهضين لل men spreading ( الفرشخة) حيث تقوم امرأة بدخول وسائط النقل و تجلس بطريقة الرجال. فتح الرجلين و احتلال المكان. الفيديو لا يخلو من الهزلية. حيث بإمكانك رؤية الناس ينظرون لها نظرة استغراب و ضيق.

ما علينا، ممكن أن يقول لك أحدهم. لا استطيع أن اجلس و أرجلي مضمومة الى بعضها بسبب عضوي التناسلي.. اتفق مع ذلك تقريبا، لكن هناك فرق بين أن تفتح رجليك بشكل عادي و بين أن تفرد رجليك ١٢٠ درجة في مكان عام.
حقوقك بتخلص عند طرف انفي. او هنا أستطيع ان أقول عند طرف مقعدي..عزيزي الرجل ضب رجليك!! بدنا نعرف نقعد!!  المكان مو مكان يلي خلفوك
Advertisements

فكرة واحدة على ”عزيزي الرجل ” ضب رجليك”  .. عيب 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s