خمسة أنواع للرومانسية 

كثرت في الفترة الأخيرة مصطلحات جديدة تعبر عن العلاقات الاجتماعية بين الناس ، سواء كانوا عامة أو مشاهير
قد تستغرب إذا عرفت أن الرومانسية  ككلمة أصبحت متعددة الاستعمالات فهي لا تقتصر على العلاقة العاطفية بين الرجل و المرأة. فهناك اشتقاقات لغوية عديدة من كلمة رومانس ، و قد يصعب تعريف واحد لكلمة ( رومانسية او رومانس)
يمكن تعريفها بشكل عام :
 هي أقوال و أفعال تعكس مدى العاطفة و الإرتباط الوثيق و عمق المودة و الحب بين طرفين أو بين الفرد و نفسه و هي موجودة لدى كل إنسان ولكنها تتفاوت في القوة و الأثر و طريقة التعبير عنها .
ويمكننا أن نطلق على الشخص الذي تصرف بطريقة ما كتنسيق مكان ما بطريقة معينه بأنه رومانسي أو يتلفظ بطريقة معينة بأنه رومانسي أو ينظر بطريقة ما بأنه رومانسي .
 
و لكن الرومانس يمكن أن يأتي في عدة أشكال ، لنتعرف عليها معاً :
برومانس – bromance
 
برو بالانكليزيّة تعني ( أخ) و البرومانس تعني علاقة حب غير جنسية تجمع رجلين مغايرين ، إنها صداقة قوية و عميقة إلى درجة الأخوة أو الحب، لا تهم هنا ميول الشابين لأننا لا نتحدث عن علاقة جنسية، إنها بدون شك ليست علاقة مثلية.
تشمل هذه الصداقة العميقة الاعتراف بالحب و الاهتمام ، قد تتضمن التغازل و التلامس و حتى الغيرة ، و لما لا!!  قد يغير صديقك المقرب من تقربك من أصدقاء آخرين.
هل سبق أن شاهدت فيلم I love you man?  إنه المثال الحقيقي لمعنى الكلمة البرومانس!!
شاهد الفيديو أيضا
وومانس – womance 
 
هي النسخة النسائية للبرومانس ، علاقة حب أخوية بين إمرأتين مغايرتين  و هي علاقة رومانسية عاطفية غير جنسية تتضمن الإعجاب و الصداقة العميقة  و الفتيات أكثر تأثراً بهذا النوع من العلاقات خاصة في مرحلة المراهقة و قبل الثلاثينيات،
قد تتضمن الإعجاب و التغازل و التلامس و حتى الغيرة و هنا قد تكون بدرجة أكبر من البرومانس خاصة أن الفتيات يميلون إلى استخدام حواسهم مع بعضهن أكثر من الشبان، و هناك الكثير من الأفلام التي جسدت العلاقة الرومانسية الأخوية بين فتاتين كفيلم  baby mama و فيلم Thelma and Louis
هل يمكن أن تتحول علاقة البرومانس و وومانس الى رومانس!؟.. بالتأكيد هذا وارد بحسب ميول الصديقين أو أحدهما.
إقرأ المقال التالي
الشومانس – showmance
 
الشومانس غالباً ما يتضمن الشهرة و المشاهير ، كلمة ( شو) مأخوذة من العرض ، عندما تضع شخصين في مسلسل أو فيلم يحكي قصة غرامية قد تتحول العلاقة التمثيلية الى حقيقة و لكن الهدف واضح لدى المنتج ، سيحاول استغلال العلاقة و تحويلها إلى سلعة إعلامية  يكتسب  للطرفين من خلالها الشهرة ، فالعلاقة ستنتهي بنهاية مرحلة ترويج المسلسل او الفيلم. إنها سياسة تتبعها شركات الانتاج لشد المشاهدين و إبقائهم مرتبطين بشخصيات الفيلم حتى خارج أوقات العرض ، إنها علاقة عاطفية تربط بطلا مسلسل ما زال يعرض. فجأة ينتهي المسلسل فتختفي العلاقة. قد يحدث أن تكون العلاقة حقيقية و تستمر لكنها غالباً ما تكون مصطنعة. سبق و ان اتهم زاك ايفرون و فينيسا هاجنز بذلك أثناء عرض فيلم هاي سكول ميوزيكال و كذلك كريستن ستيوارت و روبيرت باتنسون في فيلم توايلايت و لكن بعذ العلاقات قد تستمر و تتحول إلى علاقة جدية كما هو حال براد بيت و أنجلينا جولي و توم كروز و نيكول كيدمان
 
 
 
الفومانس  –  fauxmance 
 
  
ليندسي لوهان مع كالوم بيست ٢٠٠٧
 
هنا لا مجال للشك أنها علاقة مزيفة ، لا علاقة أصلاً و غالباً تكون بين المشاهير ، حسب القاموس الالكتروني في التعريف
 (غير رسمي)  إنها قصة حب وهمية بين اثنين من المشاهير من أجل الحصول على التغطية الصحفية
إنها مصالح بحتة بغية الحصول على الشهرة أو التغطية على حياة خاصة غير مقبولة في عالم المشاهير أو لدى الجمهور, يشترط فيها أن يكون أحد الطرفين أكثر شهرة من الطرف الآخر الباحث عن الشهرة.
كأن يكون أحد الطرفين غير واثق من الإعلان عن هويته الجنسية فيقوم بتمثيل علاقة غرامية تربطه بنجمة ما، يحصل الاثنين على التغطية الإعلامية و تحصل النجمة ربما على المال لقيامها بدور العاشقة المصطنعة و يحصل النجم على الغطاء الذي يحميه من كشف حياته الخاصة. سبق ل ليندزي لوهان و ريكي مارتن و جورج مايكل استخدام هذا النوع من الرومانسية
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s